Loading

الخطوط السعودية توقع اتفاقية مع جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز لتنفيذ برامج تعليمية في مجال صناعة ا

Direct News Source

أبرمت الخطوط السعودية وجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز يوم الأحد 22 شعبان 1442هـ الموافق 4 ابريل 2021م بمقر "السعودية" بمدينة جدة، اتفاقية لتنفيذ عدد من البرامج التعليمية المصممة خصيصاً لتأهيل الطلاب والطالبات على وظائف متخصصة في صناعة النقل الجوي، بدءًا ببرنامج دبلوم الطاهي الجوي والذي سيكون مدته ستة أشهر وسيتم البدء بتنفيذه مع بداية العام الدراسي الجديد، وسيتم الإعلان عن شروط القبول في البرنامج وفق المعايير التي تُوضع من قبل الخطوط السعودية بالتعاون مع جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز. ووقع الاتفاقية كلاً من سعادة الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي وسعادة رئيس جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز الأستاذ الدكتور نبيل بن علي الراجح.

وأوضح الكابتن إبراهيم الكشي أن التعاون المتواصل بين الناقل الوطني والعديد من الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية الكبرى، أثمر عن مثل هذه الاتفاقيات البنّاءة والتي تهدف إلى التوطين من خلال التأهيل الأكاديمي والتدريب المهني، مع ما يصاحبه من تطبيقات عملية وفق برامج التعليم والتدريب بالشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية.

وأضاف الكابتن إبراهيم: "نستهدف من خلال إبرام هذه الاتفاقية توطين وظيفة الطاهي الجوي والتي تعتبر إحدى الخدمات المتميزة التي تقدمها الخطوط السعودية لضيوفها على الدرجة الأولى للرحلات الدولية، من إعداد وتجهيز الأطباق وفق اختيار الضيف من قائمة الطعام المتنوعة".

من جانبه، صرح سعادة رئيس جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز الأستاذ الدكتور نبيل بن علي الراجح بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الاستراتيجيات التي تنتهجها الجامعة والمنبثقة من رؤية المملكة ٢٠٣٠ حيث يأتي التأهيل والتطوير للقدرات والكوادر الوطنية في أولى توجهات الجامعة الاستراتيجية بالتّعاون مع الجامعات العالميّة العريقة مثل كلّيّة لوزان السويسريّة العريقة للفندقة EHL المصنّفة عالميّا بالمركز الأوّل في مجال الضيافة.

وأضاف سعادته بأن الجامعة تطمح من خلال ابرام هذه الاتفاقية مع الناقل الجوي الوطني لتأهيل وتطوير القدرات والكوادر الوطنية في مجالات صناعة السياحة والضيافة والطهي الجوي وفقًا للمعايير العالمية تحقيقاً للأهداف المشتركة للطرفين مما يساهم في توطين هذه الوظائف النوعية.

كما عبر أ.د. الراجح بأن دبلوم الطاهي الجوي ليس إلا باكورة شراكة يعقبها تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع التي تصب في خدمة الوطن. وختم تصريحه بتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على ما يولونه من دعم مستمر واهتمام منقطع النظير في منظومة التعليم في المملكة وبما يعود بالنفع على شباب هذا الوطن وصقل مهاراته ليكونوا جزءا من مشاريع الخير والعطاء.  

This press release was sourced from SAUDIA on 06-Apr-2021.