Loading

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى البندقية، وتزيد من خيارات السفر إلى دبلن وميلان وروما

Direct News Source

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى البندقية، وتزيد من خيارات السفر إلى دبلن وميلان وروما

الناقلة الوطنية لدولة قطر ستسيّر ثلاث رحلات أسبوعياً إلى البندقية اعتباراً من 15 يوليو 2020

الرحلات إلى دبلن وميلان وروما سوف تزداد إلى رحلة يومياً إلى كل وجهة اعتباراً من 13 يونيو 2020

يسرّ الخطوط الجوية القرية الإعلان عن استئناف رحلاتها إلى مدينة البندقية في إيطاليا اعتباراً من 15 يوليو 2020. وسوف تصبح هذه المدينة الشهيرة بتاريخها العريق وفنونها الجميلة، ثالث الوجهات التي تعيد الناقلة تشغيل رحلاتها إليها في إيطاليا، في خطوة سيكون لها أثر كبير في الجهود المبذولة من أجل تمكين قطاع السياحة والسفر في العالم من التعافي.

كما ستزيد الناقلة الوطنية لدولة قطر من عدد رحلاتها إلى كل من دبلن وميلان وروما، إلى رحلة يومياً اعتباراً من 13 يونيو 2020. وبصفتها شركة الطيران الوحيدة التي حافظت على جدول رحلات قوي خلال هذه الأزمة، تمكنت القطرية من مراقبة حركة السفر العالمي عن قرب، وكذلك الأمر بالنسبة لحجوزات المسافرين. وتتطلع الناقلة إلى توفير رحلات مريحة وسلسة عبر مقر عملياتها الحائز على جوائز العالمية مطار حمد الدولي إلى مختلف وجهاتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لا سيما أستراليا التي تسيّر الناقلة 21 رحلة أسبوعياً إلى أربع وجهات فيها؛ وهي بريزبن وملبورن وبيرث وسيدني.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسرّنا استئناف رحلاتنا إلى مدينة البندقية الإيطالية التي تعتبر إحدى أكثر الوجهات السياحية شهرةً في العالم. وانصب جلّ تركيزنا خلال هذه الأزمة على مساعدة المسافرين العالقين في الخارج وتمكينهم من العودة إلى بلدانهم، إضافةً إلى نقل المساعدات الطبية والمواد الأساسية إلى المناطق المتضررة بسبب انتشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم. ويعتبر استئناف رحلاتنا إلى البندقية إنجازاً كبيراً ليس فقط بالنسبة لنا في الخطوط الجوية القطرية، بل لقطاع السياحة العالمي ككل، حيث يعتبر هذا الأمر مؤشراً إيجابيا لبداية العودة التدريجية لحركة السياحة العالمية. ونتطلع إلى دعم مختلف الشركات في البندقية التي تستند على السياحة للاستمرار بأعمالها، مع الحرص على زيادة عدد الرحلات في الفترة القادمة بالتزامن مع نمو الإقبال على السفر".

وأضاف سعادة السيد أكبر الباكر: "لقد أصبحنا أكبر شركة طيران في العالم خلال هذه الأزمة، مع إجلاء أكثر من 1.8 مليون مسافر على متن ما يزيد عن 15 ألف رحلة طيران حلّقت لمسافة تجاوزت 50 مليون كيلومتراً. لقد مكننا هذا الأمر من اكتساب خبرات كبيرة إزاء كيفية نقل المسافرين بأمان واطمئنان في أصعب الأوقات. كما ساهمت رحلاتنا في الفترة الماضية في تمكيننا من البقاء على اطلاع بأحدث الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المطارات لضمان أمن وسلامة والمسافرين، مع تطبيق أحدث إجراءات السلامة والنظافة والتعقيم على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي الذي فاز مؤخراً بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط من سكاي تراكس للعام السادس على التوالي. لقد كنا وما زلنا وسنبقى شركة الطيران التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها خلال هذه الأزمة، وسوف نستمر بمساعينا لتوفير أفضل الخدمات لجميع المسافرين بالتزامن مع تعافي قطاع السفر عالمياً".

وسوف تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات أسبوعياً إلى البندقية على طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر، التي تضم 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال و232 مقعداً على الدرجة السياحية. وعززت الخطوط الجوية القطرية من إجراءات السلامة التي تطبقها على متن رحلاتها لحماية المسافرين وطواقم الطيران. وأجرت الناقلة الوطنية لدولة قطر حزمة من التعديلات على خدماتها، بما في ذلك ارتداء أفراد طاقم الضيافة العاملين على الرحلات لبدلة واقية، وتقديم الخدمات على الرحلات بشكل جديد يقلل من الاتصال بين الركاب والطاقم. وعلى مدار الأسابيع الماضية، ارتدى أفراد طاقم الضيافة معدات وقائية مثل الكمامات والقفازات الطبية للحماية من العدوى خلال الرحلات. ويتعين على كافة المسافرين حالياً ارتداء قناع للوجه يغطي الفم والأنف على متن رحلات الناقلة التي تدعو المسافرين إلى جلبه معهم لكي يكونوا متأكدين من أريحيتهم به ومناسبته لهم، علماً بأن الناقلة ستوفر المعدات الوقائية للمسافرين حال عدم توفرها. وسوف يحظى المسافرون بإمكانية تغيير تاريخ سفرهم لعدد غير محدود من المرات بدون أي رسوم إضافية. كما سيتمكنون من تغيير وجهة السفر طالما أنها تبعد مسافة أقل من 5000 ميل من الوجهة الأصلية. ولن تفرض الناقلة الوطنية لدولة قطر أي رسوم إضافية على هذه الخدمات في حال تم استكمال السفر (ذهاب وعودة) قبل 31 ديسمبر 2020، بينما ستطبق أحكام وشروط التذاكر بعد هذا التاريخ. وستسري صلاحية التذاكر التي حُجزت للسفر حتى 31 ديسمبر 2020 لمدة عامين من تاريخ إصدارها. للاطلاع على الأحكام والشروط كاملة، يرجى زيارة www.qatarairways.com/RelyOnUs.

جدول الرحلات:

الإثنين، الأربعاء، الجمعة

الدوحة إلى البندقية رقم الرحلة QR125 المغادرة 8:20 الوصول 13:15

البندقية إلى الدوحة رقم الرحلة QR126 المغادرة 16:05 الوصول 22:30

وبَنت الناقلة الوطنية لدولة قطر جسوراً من الثقة مع المسافرين وشركاء الأعمال والحكومات والمطارات حول العالم كشريك موثوق كان متواجداً في هذه الأزمة من أجلهم. ومع خططها لتوسيع شبكة وجهاتها وتعزيز شراكاتها مع شركات الطيران الأخرى، فإن الخطوط الجوية القطرية في مكان يتيح لها الفرصة لمواصلة تحقيق هدفها المتمثل بكونها شركة الطيران التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها.

Qatar Airways to Resume Services to Venice and Expand Flights to Dublin, Milan and Rome

Airline will operate three-weekly flights to Venice, starting 15 July 2020

Flights to Dublin, Milan and Rome will increase to daily services from 13 June 2020

Qatar Airways is pleased to announce the airline will be resuming services to Venice, Italy starting from 15 July 2020. The popular tourist destination and major arts and cultural centre will become the airline's third destination in Italy to resume flights, marking a significant step in the resumption of global leisure travel.

The national carrier of the State of Qatar will also increase flights to Dublin, Milan and Rome, with daily services starting from 13 June 2020. As one of the only global airlines to have maintained a significant schedule throughout this crisis, Qatar Airways is uniquely positioned to monitor trends in traffic flow and passenger bookings. The airline expects these additional flights to provide further seamless connectivity via its award-winning hub, Hamad International Airport, with its Asia-Pacific destinations, in particular Australia where the airline continues to operate 21 weekly flights to Brisbane, Melbourne, Perth and Sydney.

Qatar Airways Group Chief Executive, His Excellency Mr. Akbar Al Baker said: "We are excited to resume services to Venice, one of the most iconic and popular tourist destinations in the world. Throughout this crisis, our focus has been on helping to take people home and transporting medical aid and essential supplies to impacted regions. The resumption of services to Venice is a major milestone not just for our airline but also for the global tourism industry, indicating the start of the gradual return of international leisure travel. We look forward to supporting the many businesses in Venice that rely on international tourism and expanding these flights as demand grows.

"During this crisis, we have become the largest carrier flying over 50 million kilometres to repatriate over 1.8 million passengers on over 15,000 flights. This has enabled us to accumulate unrivalled experience of how to safely and reliably carry passengers during these uncertain times. Our wide network of flights during these challenging times has ensured we have kept up to date with the latest in international airport procedures and implemented the most advanced safety & hygiene measures on board our aircraft and in Hamad International Airport, recently voted the Best Airport in the Middle East for the sixth year in a row. We have been the airline passengers can rely on during this crisis and we will continue to ensure the safest and most reliable experience for our passengers as global travel recovers."

Qatar Airways three-weekly flights to Venice will be operated by its state-of-the-art Boeing 787 Dreamliner, featuring 22 seats in Business Class and 232 Seats in Economy class. The airline has further enhanced its onboard safety measures for passengers and cabin crew. The airline is implementing several changes, including the introduction of Personal Protective Equipment (PPE) suits for cabin crew while onboard, as well as a modified service that reduces interactions between the passengers and the crew inflight. Cabin crew have already been wearing PPE during flights for a number of weeks, including gloves and face masks. Passengers will also be required to wear face coverings inflight, with the carrier recommending travellers bring their own for fit and comfort purposes.

To ensure travellers can plan their travel with peace of mind, the airline has extended its booking policies to offer even more choice to its passengers. The airline will allow unlimited date changes, and passengers can change their destination as often as they need if it is within 5,000 miles of the original destination. The airline will not charge any fare differences for travel completed before 31 December 2020, after which fare rules will apply. All tickets booked for travel up to 31 December 2020 will be valid for two years from the date of issuance. For full terms and conditions visit www.qatarairways.com/RelyOnUs.

Flight Schedule:
Monday, Wednesday and Friday
Doha (DOH) to Venice (VCE) QR125 departs: 08:20 arrives 13:15

Venice (VCE) to Doha (DOH) QR126 departs: 16:05 arrives 22:30

The national carrier of the State of Qatar has built a strong level of trust with passengers, governments, trade and airports as a reliable partner during this crisis. With its plans for expanding its network and strengthening airline partnerships, the airline is well positioned to continue delivering on its mission to be the airline travellers can trust.

This press release was sourced from Qatar Airways on 03-Jun-2020.